Main menu

Pages

اقوى 3 مجالات هتخليك حوت فالتجارة الالكترونية


كلنا عارفين ان دلوقتى عصر التجارة الالكترونية عشان كده فالمقاله دي جمعنالكم اقوى 3 مجالات هتخليك حوت فالتجارة الالكترونية

ما هو Digital Media Buyer :

الـ job titles فى مجال الديجيتال ماركينج تطور وأصبح بها تخصصات كثيرة ومحددة لكل موظف فى الشركة لتسهيل العمل والتركيز فى عمل واحد لتطوير مهاراته ومن أهم الوظائف التى سوف نتحدث عنها معكم هى وظيفة الـ Digital Media Buyer وهناك فرق بين الـ Media Buyer وبين الـ Digital Media Buyer.
- اولَا ما هو الفرق بين الـ Media Buyer وبين الـ Digital Media Buyer:
الـ Media Buyer هو الماركتير المسئول عن جميع الإعلانات الموجودة فى الشركة مثل " اعلانات الراديو, التلفزيون ,الطباعة , التواصل والتعاون مع المشاهير وغيرها من الإعلانات التى تحتاج لها الشركة او العملاء التابعين للوكالات الاعلانية وهو المسئول عن التواصل مع الوكلاء وتحديد الميزانيات ووضع الخطط والاستراتيجيات لكل الخدمات المدفوعة اللى تحتاجها الشركة بناء على الخطة وطبيعة الجمهور المستهدف.
- تعريف وظيفة الـ Digital Media Buyer:
الـ Digital Media Buyer هو الماركتير المسئول عن الإعلانات عبر الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي والمسئول عن وضع الخطط والاستراتيجيات والميزانية لكل اعلانات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعى أو الإعلانات على المواقع الأخرى التى تناسب صناعتك أو مجالك او التواصل مع المشاهير والمؤثرين للتعاون معهم لتقديم وعرض خدماتك عبر الإنترنت.
- المهام المطلوبة من الـ Digital Media Buyer:
التخطيط للحملات الإعلانية المختلفة مع تحديد الأهداف التسويقية.
معرفة الجمهور المستهدف جيدا لاختيار القنوات والاستهداف المناسب له.
تحديد ميزانية واضحة بسعر كل نقرة أو تفاعل - عميل محتمل - رسالة وغيرها من أهداف الإعلانات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
إدارة ومتابعة أداء الحملات الإعلانية وتحسينها من أجل تحقيق أفضل النتائج بأقل تكلفة.
التخطيط للحملات الاعلانية المشتركة مع صفحات أخرى او مواقع او مشاهير ومؤثرين " العلاقات العامة" بناء على الميزانية المحددة و طبيعة الجمهور المستهدف.
تقديم تقارير عن أداء الإعلانات والتكلفة ونتائجها / تقارير المشتريات / النفقات / الفواتير الخاصة بالإعلانات المختلفة.
- كيف تصبح Digital Media Buyer؟
يجب ان يكون لديك خبرة ومعرفة عن مجال الـ Digital Marketing والتحليلات وطبيعة عمل مواقع التواصل الاجتماعى لتستطيع عمل الخطط والاستراتيجيات المناسبة وتستطيع ايضا فهم واستهداف الجمهور المناسب عن طريق الاعلانات المختلفة سواء على المواقع او عن طريق اختيار المشاهير والمؤثرين واعلانات وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة مثل " فيس بوك - انستجرام - تويتر - لينكدان - جوجل - تيك توك".
تستطيع أن تكون واحدًا من الـ Digital Media Buyer وتتعلم ادارة وتشغيل الحملات الاعلانية المختلفة على صفحات التواصل الاجتماعى ومعرفة متوسط الأسعار وتحديد الميزانيات الخاصة لكل platform ,و تتعرف على أهم الأدوات لتساعدك التعرف على طبيعة الجمهور الخاص بك وكيفية استهدافه بطريقة صحيحة لضمان تحقيق أفضل نتيجة بأقل تكلفة وكيفية عرض التقارير للإعلانات.
إنضم إلينا في الـ Digital Media MISR عبر الانترنت بخاصية البث المباشر، وسوف تتعلم إدارة وتشغيل إعلانات صفحات التواصل الاجتماعى:
- إعلانات فيس بوك وانستجرام.
- إعلانات تويتر ولينكد إن.
- إعلانات تيك توك.
- إعلانات محرك البحث جوجل.
يمكنك الان الحصول على كورس Digital Media MISR بخصم 50 %

Elements photos

ما هو الأفلييت مــــاركيتينج ؟

ببســــاطه , و بدون تعقيد في المصطلحات , هناك شخص(شركه) يريد عملاء يقوموا بعمل شيء معين (تحويل) مهم بالنسبه لعمله , انت اذا احضرت له هؤلاء العملاء و قاموا بذلك التحويل ستأخذ عمولتك الماليه منه .

هو أي أســـلوب تستخدمه بحيث تكون أنت السبب في قيام عميل معين (زائر) بتحـــويل يناسب صاحب المنتج او الخدمه

  • الشركة تريد زوار الى موقعها , و اتفقت معها ان تدفع لك على كل زائر .. هذا افلييت ماركيتينج
  • الشركه تريد تحميلات لتطبيقها و تدفع لك على كل تحميل .. هذا افلييت ايضا
  • الشركه تريد مبيعات لمنتجها و تدفع لك على كل مبيعه .. هذا ايضا كذلك

طالما انت تفعل شيء لشخص آخر و ليس لك , هذا افلييت ماركيتينج بصوره او بأخرى دون التشتت بالأسمـــاء و المصطلحات الكثيره

إيجــــابيات الأفلييت ماركيتينج :

  • سريع البدء فيه , فالمنتج او الخدمه موجوده و مثبته و تم عمل تحويلات عليها كثيراً , و بالتالي أنت لا تحتاج لبنائه او تدقيقه او حتى تجربة الإهتمام عليه ..
  • أنت وسيط تتواجد بين العميل و صاحب المنتج , لا يشترط ان يعرفك العميل (مع اني أحبذ هذا) و تستطيع العمل و انت متخفي كليـــاً دون أن يشعر بك الطرفين , و هذا أمر يحبه جداً الكثير من المسوقين (خصوصاً المبتدئين)
  • لا علاقه لك بخدمة العملاء , و لا بايصال المنتج او الخدمه (مع اني أنصح بتتبع هذه الامور لتعرف الجوده)

ســـلبيات الأفلييت ماركيتينج :

  • أغلب الأساليب المستخدمه لا تبني فيها قاعدة عملاء يهتمون بما تقدمه للأســـف
  • ​أنت مســـوق , نعم .. و لكن اذا اردت رؤية ارباح ممتازه فاعلم أنك أيضــــاً بـــائع لذلك المنتج او الخدمه (تفاصيل في الأسفل)
  • حسب رأيي الشخصي عمل هذا الأمر بأساليبه المعتاده على المدى الطويل يجعلك لا تفكر ببنــاء بـــراند بإسمك مستقر يتطور , بل تتعود على التسويق للغير و أن تطارد آخر التحديثات و الاستراتيجيات و لا تهتم بمستقبل العمل و فائدة النـــاس , و هذا رأيي بصراحه أنك إذا لم يكن لديك رســـاله تفيد فيها النــاس بشكل او بآخر فأن تضيع الكثير من السعاده في حيـــاتك , و هو السبب الرئيسي الذي جعلني أبدأ هذا المــــوقع
  • انت لا تملك أي حق بأن تزيد من سعر المنتج او الخدمه على العميل , هذا ليس من شأنك , نعم تستطيع ان تتفاوض مع صاحبه على العموله و لكن هذا شيء ليس بيدك أنت .
  • يمكنك الان الحصول على كورس Digital Media MISR بخصم 50 %