كلنا عارفين ان دلوقتى عصر التجارة الالكترونية عشان كده فالمقاله دي جمعنالكم اقوى 3 مجالات هتخليك حوت فالتجارة الالكترونية
ما هو Digital Media Buyer :
الـ job titles فى مجال الديجيتال ماركينج تطور وأصبح بها تخصصات كثيرة ومحددة لكل موظف فى الشركة لتسهيل العمل والتركيز فى عمل واحد لتطوير مهاراته ومن أهم الوظائف التى سوف نتحدث عنها معكم هى وظيفة الـ Digital Media Buyer وهناك فرق بين الـ Media Buyer وبين الـ Digital Media Buyer.
- اولَا ما هو الفرق بين الـ Media Buyer وبين الـ Digital Media Buyer:
الـ Media Buyer هو الماركتير المسئول عن جميع الإعلانات الموجودة فى الشركة مثل " اعلانات الراديو, التلفزيون ,الطباعة , التواصل والتعاون مع المشاهير وغيرها من الإعلانات التى تحتاج لها الشركة او العملاء التابعين للوكالات الاعلانية وهو المسئول عن التواصل مع الوكلاء وتحديد الميزانيات ووضع الخطط والاستراتيجيات لكل الخدمات المدفوعة اللى تحتاجها الشركة بناء على الخطة وطبيعة الجمهور المستهدف.
- تعريف وظيفة الـ Digital Media Buyer:
الـ Digital Media Buyer هو الماركتير المسئول عن الإعلانات عبر الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي والمسئول عن وضع الخطط والاستراتيجيات والميزانية لكل اعلانات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعى أو الإعلانات على المواقع الأخرى التى تناسب صناعتك أو مجالك او التواصل مع المشاهير والمؤثرين للتعاون معهم لتقديم وعرض خدماتك عبر الإنترنت.
- المهام المطلوبة من الـ Digital Media Buyer:
التخطيط للحملات الإعلانية المختلفة مع تحديد الأهداف التسويقية.
معرفة الجمهور المستهدف جيدا لاختيار القنوات والاستهداف المناسب له.
تحديد ميزانية واضحة بسعر كل نقرة أو تفاعل - عميل محتمل - رسالة وغيرها من أهداف الإعلانات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.
إدارة ومتابعة أداء الحملات الإعلانية وتحسينها من أجل تحقيق أفضل النتائج بأقل تكلفة.
التخطيط للحملات الاعلانية المشتركة مع صفحات أخرى او مواقع او مشاهير ومؤثرين " العلاقات العامة" بناء على الميزانية المحددة و طبيعة الجمهور المستهدف.
تقديم تقارير عن أداء الإعلانات والتكلفة ونتائجها / تقارير المشتريات / النفقات / الفواتير الخاصة بالإعلانات المختلفة.
- كيف تصبح Digital Media Buyer؟
يجب ان يكون لديك خبرة ومعرفة عن مجال الـ Digital Marketing والتحليلات وطبيعة عمل مواقع التواصل الاجتماعى لتستطيع عمل الخطط والاستراتيجيات المناسبة وتستطيع ايضا فهم واستهداف الجمهور المناسب عن طريق الاعلانات المختلفة سواء على المواقع او عن طريق اختيار المشاهير والمؤثرين واعلانات وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة مثل " فيس بوك - انستجرام - تويتر - لينكدان - جوجل - تيك توك".
تستطيع أن تكون واحدًا من الـ Digital Media Buyer وتتعلم ادارة وتشغيل الحملات الاعلانية المختلفة على صفحات التواصل الاجتماعى ومعرفة متوسط الأسعار وتحديد الميزانيات الخاصة لكل platform ,و تتعرف على أهم الأدوات لتساعدك التعرف على طبيعة الجمهور الخاص بك وكيفية استهدافه بطريقة صحيحة لضمان تحقيق أفضل نتيجة بأقل تكلفة وكيفية عرض التقارير للإعلانات.
إنضم إلينا في الـ Digital Media MISR عبر الانترنت بخاصية البث المباشر، وسوف تتعلم إدارة وتشغيل إعلانات صفحات التواصل الاجتماعى:
- إعلانات فيس بوك وانستجرام.
- إعلانات تويتر ولينكد إن.
- إعلانات تيك توك.
- إعلانات محرك البحث جوجل.
يمكنك الان الحصول على كورس Digital Media MISR بخصم 50 %
ما هو الأفلييت مــــاركيتينج ؟
ببســــاطه , و بدون تعقيد في المصطلحات , هناك شخص(شركه) يريد عملاء يقوموا بعمل شيء معين (تحويل) مهم بالنسبه لعمله , انت اذا احضرت له هؤلاء العملاء و قاموا بذلك التحويل ستأخذ عمولتك الماليه منه .
هو أي أســـلوب تستخدمه بحيث تكون أنت السبب في قيام عميل معين (زائر) بتحـــويل يناسب صاحب المنتج او الخدمه
طالما انت تفعل شيء لشخص آخر و ليس لك , هذا افلييت ماركيتينج بصوره او بأخرى دون التشتت بالأسمـــاء و المصطلحات الكثيره